غياب ممرضة يعطل استقبال مرضى "أطفال الدمام"

http://www.sharqia.org/news/1292299001.bmp

أثار رفض طبيب أشعة بمستشفى الولادة والاطفال استقبال مراجعين صباح امس بحجة عدم وجود ممرضة استهجانهم منوهين الى توجههم لمدير المستشفى للشكوى وعدم تمكنهم من لقائه ووعدهم من قبل سكرتير المدير بحل المشكلة والتي استمرت الى ساعات الظهر مما حرم عدد منهم من المواعيد التي قاموا بحجزها منذ وقت مبكر وعدم تمكنهم من مراجعة العيادات الخارجية لتأخرهم عن مواعيدهم المحجوزة مسبقا.
وبين سعد القرني انه منذ الثامنة صباحا ينتظر موعده وانه فوجىء برفض الطبيب استقبال أي مريض الا بوجود ممرضة مستهجنا عدم وجود مسؤول بالمستشفى لمراجعته.
ولفت طايل الرويلي انه قدم من الخفجي بناء على موعد سابق وعدم تمكنه من رؤية الطبيب وتوجهه ومرضى اخرين لمقابلة المدير لوضعه بصورة ما يحدث بقسم الأشعة ورد سكرتيره بأنه سيحل المشكلة ولكن المشكلة بقيت قائمة الى الساعة الثانية عشرة ظهرا مما احدث تكدسا والغاء مواعيد بعض المراجعين .
من جهته اوضح مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور طارق السالم ان غياب الممرضة عن عملها طيلة هذه الفترة ليس من المنطق مرحبا بأي ملاحظة او شكوى من أي مواطن قد يتعرض لمثل هذه المواقف التي لا ترضي مسؤولي الصحة بالمنطقة.
وقال هناك ادارة مستقلة لاستقبال شكاوى المستفيدين من خدمات الشؤون الصحية بالمنطقة وهي ادارة حقوق المرضى بمقر المديرية العامة بالدمام وهي بدورها تبحث اسباب الخلل وتحاسب المتسبب وصولا الى رضا المستفيد وتجويد الخدمات الصحية بالمنطقة.