مسيرة أمير
الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية
http://www.friendsoflight.com/pp/dat...Portrait-1.jpg

نهل سموه من مدرسة والده خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز "رحمه الله" والتي هي امتداد لمدرسة الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود "طيب الله ثراه"، فاكتسب من الصفات والقدرات ما أهله لتحمل المسؤولية عند أعلى مستوياتها، وأن يكون مثالاً للمسؤول المخلص الذي يضع الأهداف والغايات لخدمة الوطن والمواطنين فوق كل اعتبار.

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية على مدى خمسة وعشرين عاماً من فترة إمارته للمنطقة عشرين مبادرة إبداعية تعمل جنباً إلى جنب مع ما تقوم به الدولة من جهود.

وجّه الأمير المحبوب جزءاً كبيراً من خططه نحو تنمية الشباب وإشراكهم في عمليات التنمية التي تشهدها المنطقة، ولا شك أن اهتمام الأمير بالشباب يدل على اهتمامه بالمستقبل والتخطيط له، وذلك لأن شباب اليوم هم قادة المستقبل وصنّاعه.

كان التعليم على رأس قائمة أولوياته منذ أن تسلم الإمارة. وبدعم من حكومة المملكة وبمتابعة سمو الأمير فلقد استطاعت المنطقة الشرقية أن تحقق قفزات واسعة في مجال التعليم وتطوير التعليم بكل مراحله كماً ونوعاً، وأصبحت المنطقة الشرقية تحتضن أربع جامعات من أميز الجامعات وتوفّر فيما بينها كافة التخصصات التي يحتاجها سوق العمل.