النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: أحذر التهاب اللثة والأسنان يضعف القدرة على الأنتصاب

  1. #1
    عضو موقوف لمخالفتة الانظمة
    الحالة : سمراء السلطنة غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 9202
    تاريخ التسجيل : Sep 2007
    المشاركات : 33
    التقييم : 10
    Array

    أحذر التهاب اللثة والأسنان يضعف القدرة على الأنتصاب


    قبل أن تفقد قدرتك الجنسية.. احترس من رائحة الفم الكريهة

    تعتبر التهابات اللثة من الأمراض الشائعة التي تصيب الأطفال والبالغين على حد سواء، وتتخذ هذه الالتهابات أشكالاً عدة تطال اللثة والأنسجة السطحية والعميقة المحيطة بالأسنان والأنسجة العظمية حولها، لذا حذر الأطباء من انتشار أمراض اللثة والتي يمكن أن تؤدي إلى أمراض خطيرة وقاتلة في بعض الأحيان.
    حيث أصبح بإمكان أطباء الأسنان أن يرصدوا وجود أمراض لدى مرضاهم عند معاينة أسنانهم غير أمراض الأسنان، مثل أمراض القلب والتهابات الكبد والفشل الكلوي وحتى حالات الولادة المبكرة بين النساء الحوامل.
    وفي هذا الصدد، توصل باحثون صينيون إلى أن رائحة الفم الكريهة نتيجة التهاب اللثة قد يعوق الحياة الجنسية ويسبب مشكلة في الانتصاب عند الرجال.
    وقد أوضحت الدراسة التي أجراها باحثون من معهد لوتشو الطبي في الصين على مجموعة من الجرذان التي تعاني من التهاب اللثة، أنها تسببت في إعاقة قدرة الانتصاب لديها.
    وأشار الباحثون إلى أن اكتشاف التهاب اللثة وعلاجه عند المريض الذي يشكو من مشكلة في الانتصاب قد يحسن صحته الجنسية. لكنهم أوضحوا أن الدراسة لا تعني أن ثمة ارتباطاً مباشراً بين اللثة والعضو الذكري، وإنما التهاب اللثة قد يكون مؤشراً على صحة سيئة بشكل عام ما يزيد مخاطر المعاناة من مشاكل الانتصاب، طبقاً لما ورد بجريدة "الزمان".
    وذكر موقع "لايف ساينس" الأمريكي أن الباحثون ما زالوا بحاجة لإجراء مزيد من الأبحاث لتحديد ما إذا كان الالتهاب هو سبب مشكلة الانتصاب.
    وأكد الدكتور ماين تيزال من معهد روزول بارك بوفالو للسرطان في نيويورك، أنه إذا كنت تعاني من التهاب اللثة عليك الحصول على العلاج فوراً والمحافظة على صحة فمك.
    مشاكل اللثة لا تنتهي

    كما كشفت دراسة أمريكية حديثة أن حماية اللثة عبر تنظيف الأسنان بشكل منتظم وتمرير الخيط الحريرى لإزالة الفضلات من بينها يحافظ على قوة الذاكرة، ويقلص معدلات الإصابة بمرض الزهايمر مع تقدم العمر.
    وتبين للباحثون في كلية كولومبيا بنيويورك من خلال الدراسة التي شملت 2350 شخصاً تجاوزت أعمارهم الـ60 عاماً، أن الذين يعانون من أمراض اللثة يواجهون مشكلة في تذكر الأشياء مع مرور الوقت.
    وأشار الدكتور جيمس نوبل إلى أن البالغين الذين يعانون من أمراض خطيرة في اللثة يفشلون في إجراء العمليات الحسابية أكثر من غيرهم بمعدل الضعف، وأن 5.7% منهم أخفقوا في مهمات تتعلق بالذاكرة، فيما لم يتمكن 22.1% من حل مسائل حسابية تتعلق بطرح الأرقام.
    وتوصل الباحثون إلى أن أمراض اللثة يمكن أن تؤثر على نشاط الدماغ وتسبب الالتهابات في الجسم وتضعف الذاكرة.
    اللثة والغذاء
    أكدت دراسات حديثة على وجود علاقة بين نوع الغذاء الذي يتناوله الإنسان وأمراض اللثة وتسوس الأسنان‏، مشيرة إلى أن العناية بصحة الفم والأسنان تبدأ منذ تكون الإنسان في رحم الأم، وذلك من خلال ما تتناوله الأم من أطعمة غنية بالعناصر الأساسية لتقوية الأسنان واللثة‏.

    وأوضح الدكتور أنس عبد الرحمن أستشاري في زراعة الأسنان وتركيبات الأسنان مدير مركز أسنان الدولي أن العناية بصحة الفم واللثة والأسنان تتطلب مد الجسم بالكميات الكافية من فيتامينات "ا‏,‏ ب‏,‏ ج‏,‏ د"، فضلاً عن العناصر الغذائية الأساسية.
    وأوصى الدكتور أنس عبد الرحمن بتناول الجزر والقشدة والحليب والسبانخ وزيت كبد السمك والبيض لغناها بفيتامين "أ"، كما نصح السيدات بتناولها بكميات كبيرة أثناء الحمل‏.‏

    ويسبب نقص فيتامين‏ "أ‏" ضعف الأغشية المخاطية للثة وتراجع مقاومتها للبكتيريا والميكروبات وحدوث التهابات شديدة تصل للتقرحات، مما يصيب اللثة بالضعف‏.
    وأشار الدكتور أنس إلى أن فيتامين "ج" من أهم الفيتامينات المسئولة عن صحة اللثة وعظام الفك بوجه عام ويوجد بوفرة في الفواكه والخضراوات الطازجة والطماطم والفلفل والبطاطا‏,‏ والتى نصح بتناولها طازجة دون طهي للاستفادة من خصائصها‏.
    وشدد الدكتور أنس على ضرورة تناول البيض وزيت كبد السمك ومنتجات الألبان لاحتوائهما على فيتامين "د" الذي يسبب نقصه لين العظام وتسوس الأسنان,‏ وتقدر الحاجة اليومية من هذا الفيتامين بنحو‏2.5‏ ميكروجرام قد تزداد مع الحمل والرضاعة‏.‏
    وتعد الخميرة وجنين القمح والكبدة من الأغذية الغنية بفيتامين "ب" المركب الذي يمنع من الإصابة بحرقان اللسان وتشققه والنزيف المستمر للثة‏,‏ ويشترك فيتامين "ب" المركب مع حامض الفوليك الموجود في الكبد والكلاوي والخضراوات الطازجة واللحوم الحمراء والسبانخ في حماية اللسان من التقرح ونزيف اللثة‏.‏
    روشتة ذهبية للحفاظ على أسنانك

    كما أكدا الدكتور أنس عبد الرحمن أنه للحفاظ على أسنان غاية في الصحة لابد من الحفاظ علي استعمال الفرشاة والمعجون قبل النوم وبعد الاستيقاظ، بالطريقة الصحيحة، ألا وهي استعمال الفرشاة من فوق اللثة إلي أسفل الأسنان بالنسبة للفك العلوي، وتمرير الفرشاة أيضاً بداية من اللثة إلي الأسنان بالنسبة للفك السفلي.
    وهذه الطريقة في غاية الأهمية، حيث تعمل على تنشيط الدورة الدموية في اللثة، مما يحافظ على صحتها وصحة الأسنان، ولابد من استخدام فرشاة ناعمة حتى لا تضر اللثة.
    - علاج نقص الفيتامينات، وخاصةً فيتامين "سي" الذي يوجد في الحمضيات مثل البرتقال والليمون والجوافة.
    - علاج كافة الأمراض التي قد تؤثر علي صحة اللثة، مثل مرض السكر، فلابد أن يحرص المريض بالسكر على أن يضبط نسبة وجوده في الجسم.
    - لو هناك التهابات باللثة فعلي المريض القيام بزيارة الطبيب للمساعدة في علاجها، أما بالنسبة لمشكلة اصفرار الأسنان، فلابد أن نعرف في البداية ما هو سبب وجود هذا الاصفرار؟ هل هو نتيجة شرب السجائر أو الشاي أو القهوة أو نقص الكالسيوم أو لوجود عيوب خلقية، ثم نبدأ في علاج هذه المشكلة.
    ويقوم الطبيب بإزالة هذا الاصفرار عن طريق آلات خاصة بإزالة الجير، فتلمع الأسنان وتعود للونها الطبيعي.
    أما عن أفضل معجون يمكن استخدامه فيقول لابد أن يكون خالي من المبيضات، ويلفت الدكتور أنس النظر إلي خطورة استخدام المعجون الذي يحتوي علي مبيض، حيث يشكل خطورة علي اللثة وطبقة المينا، حيث يساعد علي تآكلها، كما لأنه من المستحسن زيارة طبيب كل شهرين لإزالة الجير المتراكم علي الأسنان بدلاً من استخدام هذه المعاجين الضارة.
    وبالنسبة للجوء إلى الأعشاب بهدف الحصول علي أسنان بيضاء، فيقول الدكتور أنس أن تنظيف الأسنان باستخدام المعجون أفضل من استخدام الأعشاب، ولو تم استخدام الأعشاب فلابد من معرفة نوع هذه الأعشاب ومدي تأثيرها علي الإنسان، حتى لا تتسبب في حدوث مشاكل بعد ذلك.
    أما عن الوصفات الطبيعية التي تساعد علي إكساب الأسنان البياض المطلوب، فيؤكد الدكتور أنس أن عسل النحل والملح مفيدان جداً، حيث تدعك الأسنان بالعسل أو بالملح فتكتسب البياض المطلوب.

    ويحذر من استخدام بيكربونات الصوديوم في تبيض الأسنان، حيث أنها تشكل خطورة كبيرة علي الأسنان، فهي ذات تأثير ضار على اللثة، كما أنها تسبب تآكل الأسنان.

    السواك علاج فعال

    تعددت الدراسات لإيجاد علاج مناسب لتجنب مشاكل اللثة ومن هذه الوسائل السواك الذى نصح به الرسول صلى الله عليه وسلم فى حديثه الشريف "لولا أن أشق على أمتى لأمرتهم بالسواك عند كل صلاة"وفى صحيح البخارى عنه صلى الله عليه وسلم " السواك مطهرة للفم مرضاة للرب".
    وفى صحيح مسلم أنه صلى الله عليه وسلم كان إذا دخل بيته بدأ بالسواك ،وأصلح ما اتخذت السواك من خشب الاراك ونحوه وينبغى القصد فى استعمال السواك لما له من فوائد عديدة.

    وأفاد الدكتور أنس أن السواك يجلى الأسنان ويقوى عمودها ويمنع حفر اللثة كما أنه ينقى الدماغ ويشهى الطعام، كما أن السواك يشد اللثة ويقطع البلغم ويجلى البصر ويصفى الصوت ويعين على هضم الطعام ويسهل مجارى الكلام وينشط القراءة والذكر والصلاة ويطرد النوم، كما يستحب السواك فى كل وقت ويتأكد عند الصلاة والوضوء والانتباه من النوم حيث تغير رائحة الفم كما أنه يستحب للمفطر والصائم فى كل وقت.
    وقد استخدم الرسول صلى الله عليه وسلم السواك كفرشاة للأسنان ،فالرسول يدرك مدى أهمية الأسنان حيث إنها مدخل للصحة العامة ولقد استخدمه منذ قرون طويلة قبل أن يستخدم المعجون والفرشاة.
    وبتحليل مكونات السواك نجد أنه يتكون من الزيوت الطيارة وأملاح معدنية أهمها كلوريد الكالسيوم وكلوريد الصوديوم واكسالات الكالسيوم، وهذه المواد تقوم عليها صناعة معجون الأسنان.


    منقول




    التعديل الأخير تم بواسطة عبدالمحسن الودعاني ; 15-07-2011 الساعة 06:37 AM سبب آخر: حذف الرابط لمخالفته لقوانين المنتدى

  2. #2
    عضو جديد
    الصورة الرمزية عمانية كول
    الحالة : عمانية كول غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 21983
    تاريخ التسجيل : Jun 2011
    الدولة : سلطنة عمان
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 22
    التقييم : 10
    Array
    MMS:

    MMS ~


    اول مره اسمع ان في علاقه بين التهاب الثه ومشكلة الانتصاب عند الرجل
    حسب اختصاصي في طب الاسنان هالشي ما درسناه ولا سمعنا فيه اختي
    يمكن تكون معلومه جديده ^ _ ^





  3. #3
    فعل عضويتك بريدياً
    الحالة : اخت المحبه غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 24625
    تاريخ التسجيل : Feb 2015
    الدولة : الامارات
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 7
    التقييم : 10
    Array
    MMS:

    MMS ~


    اول مره اسمع بس عن جد غريب

    وجزاك الله خيرا





المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64