بسم الله الرحمن الرحيم



كلنا نعلم الضرر الذي يلحق بالشعر لدى إهماله أولاً ثم لدى كثرة تصفيفه، خاصة بمكواة الشعر التي تستخدمينها في البيت أو الصالون لجعل الشعر مستقيماً تماماً، ويتوجب أن نعرف الطرق لحماية الشعر من هذه الحرارة المباشرة والقاسية التي لا ترحم بنية الشعر وتلحق به الكثير.
إليك قائمة بما يمكنك استعماله قبل التصفيف:
بخاخ "سبراي" حماية الشعر من الحرارة: إذا كنت ترغبين بتسريحة مستقيمة للشعر تشبه عارضات الأزياء، فهذا يعي حرارة عالية وتكرار المكواة على الشعر 3 مرات على الأقل، إذن اختاري لهذه المهمة سبراي لحماية الشعر من الحرارة، اختاري نوعية تحتوي على فيتامين E وزيت الجوجوبا والبروتين.
بلسم : هناك نوع من البلسم يترك على الشعر بلا غسل بالماء، مثل الكريم، هو مناسب لصاحبات الشعر الخشن والصعب، فهو يساعد في التحكم بهذا الشعر وتجعيداته ويحمي من الحرارة القوية وكذلك من الريح والشمس.
السيروم: إذا كنت تريدين شيئاً يحمي شعرك ويعطيه المزيد من الحجم استعملي السيروم لحماية الشعر من الحرارة، وكلام ايف هو يعطي لمعة أيضاً ويهدئ الشعر الصغير المتطاير بعد التمليس بالمكواة. ويطيل عمر التسريحة كذلك.شامبو الحماية الحرارية للشعر: هذا الشامبو لابد أن يكون رفيقك إذا كنت كثيرة التصفيف، لا بأس لو أخذت الشامبو معك لصالونك ليغسلوا شعرك به قبل التصفيف.