النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: وأخيرا .. انتشال «منيرة» من البئر

  1. #1
    عضو جديد
    الحالة : evanescence_ksa غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 21092
    تاريخ التسجيل : Jan 2011
    الدولة : السعودية
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 26
    التقييم : 10
    Array
    SMS:

    مايعرف الجمر مثل الذي يكتبونه احد يدفا بناره .. واحد فيه يتصــلى!!

    MMS:

    MMS ~

    وأخيرا .. انتشال «منيرة» من البئر


    أخيراً، وبعد 12 يوماً من العمل المتواصل، عثرت الخميس فرق الدفاع المدني بالطائف على مفقودة أم الدوم (منيرة) بعد سقوطها ببئر ارتوازية في الطائف، ليعلن بذلك عن انتهاء أعمال بحث استمرت 12 يوما بين كر وفر.
    عمليات انتشال الجثمان
    وكانت فرق الانقاذ انتشلت الجثة من البئر صباح الخميس وسط ترقب حزين من ذوي المفقودة (منيرة) بالإضافة إلى حشود وتجمهر كبير من جميع المواطنين بالمنطقة بالاضافة الى الجهات المساندة للحدث.
    وقال الناطق الإعلامي بالدفاع المدني بالطائف المقدم خالد القحطاني: إنه تم العثور على الجثة وانتشالها بطرق سليمة كي لا يتم الحاق الضرر بأعضاء الجثة فيما حضر الطبيب الشرعي في الموقع للاطلاع على الجثة وتقديم التقرير الطبي مبيناً أنه تم نقل جثة منيرة عن طريق الهلال الاحمر الى مستشفى الملك فيصل بالطائف.
    يشار إلى أن حادثة مفقودة الطائف بدأت منذ عصر يوم الاحد 27 محرم الماضي عندما كانت الفتاة تتنزه مع رفيقاتها وطفلتها الرضيعة كادي في القرية . حيث سقطت في بئر ارتوازية مساوية لسطح الارض وكانت فوهة البئر الارتوازية قطرها لا يتجاوز 40 سم، وعمقها يبلغ أكثر من 50 مترا وتحتوي على مياه جوفية. حينها ورد البلاغ من ذوي المفقودة وجرى الاستعانة بخمس فرق مساندة من الدفاع المدني مجهزين بغطاسات كهربائية وكاميرات حرارية وبمعدات الغوص والأكسجين ،ولكن جميع محاولات انتشال المرأة باءت بالفشل، حتى دخل اليوم الثاني والذي تم الاستعانة فيه باستخدام الكاميرات الحرارية لتصوير قاع البئر من الأعلى لتحديد إحداثيات العمق وزاوية الانتشال ولكن دون جدوى، وفي اليوم الثالث استعانت فرق الدفاع المدني بحواس الكلاب البوليسية التي استعين بها من الرياض وجدة وتابعة للمصلحة العامة للجمارك و أثبتت سقوط مفقودة بئر الصالحية شمال محافظة الطائف واستقرارها في القاع.
    وفي اليوم الرابع تم استدعاء ثلاثة خبراء جيولوجيين لتحديد نوعية التربة، وأفضل المواقع لحفر بئر جديدة من اجل الوصول إلى عمق البئر الأولى التي سقطت فيها الفتاة الثلاثينية، ودخل اليوم الخامس وطلبت السلطات المختصة في الطائف الاستعانة بشركة عالمية متخصصة في حفر الآبار الارتوازية للمساعدة في البحث عن السيدة المفقودة مقابل مبلغ مالي يقدر بـ250 ألف ريال و بمشاركة غواصين وخبراء معززين بمعدات ثقيلة وكاميرات حرارية عالية الدقة والكفاءة، لكن ضيق فوهة البئر وعمقها ووفرة المياه أسفلها حالت دون ذلك، و في اليوم السادس فوجئ فريق الشركة العالمية المسئولة عن حفر بئر مجاورة للبئر التي سقطت فيها فتاة أم الدوم بخروج مياه بعد وصولهم لعمق 40 م، مما تسبب في وقف الحفر وفي اليوم السابع بدئ في حفر بئر ثالثة تسمح بتسرب المياه اليها ومضت الايام يوم تلو الآخر وعمليات الحفر لا تتوقف وسط ترقب كبير من ذويها وحشد كبير من رجال الأمن ومن الجهات الحكومية الأخرى.
    وقامت الشركة بحفر خندق من البئر الثالثة إلى البئر الأصلية لانتشال جثة الفتاة وفي صباح الثاني عشر من شهر صفر عثر على الفتاة داخل البئر و قد فارقت الحياة ،وتم انتشالها وانتشرت رائحة الجثة في ارجاء المكان كونها قد تعفنت ومضى عليها 12 يوما داخل البئر المغمورة بالمياه والوحل والطين.
    يذكر أن البئر الارتوازية التي سقطت فيها منيرة انشئت عام 1392هـ بعمق 50 مترا ،وجرى تغطيتها ولكن مع مرور الزمن اندثرت معالمها وتآكل غطاؤها حتى تساوت مع مستوى سطح الأرض، وتمت عمليات البحث تحت إشراف ميداني وتواجد من مدير الإدارة العميد محمد بن رافع الشهري وبمتابعة من مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة اللواء عادل زمزمي . وبمتابعة مستمرة من سمو أمير المنطقة الأمير خالد الفيصل وبإشراف مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري و محافظ الطائف فهد بن معمر.







  2. #2
    دمامي قديم
    الصورة الرمزية ابووومحمد
    الحالة : ابووومحمد غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 20311
    تاريخ التسجيل : Sep 2010
    الدولة : السعوديه
    الجنـس : ذكر
    المشاركات : 1,777
    التقييم : 11
    Array
    SMS:

    http://lovely0smile.com/images/Card/bn-180.gif

    MMS:

    MMS ~


    مشكور على الموضوع

    الله يرحمها برحمته

    ممكن اضيف


    صرح الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بمحافظة الطائف المقدم خالد بن عبدالله القحطاني ، بالعثور على مفقودة أم الدوم وانتشالها ظهر الخميس 09/2/1432هـ في حادث فريد من نوعه.
    وفصل الناطق الإعلامي بما يفيد تسخير كافة الإمكانات المادية والبشرية والآلية منذ تلقي البلاغ وبناء معسكر ومقر للإسناد البشري والآلي ومركزا للعمليات وآخر إعلامي تحت إشراف وتواجد ميداني من قبل سعادة مدير إدارة الدفاع المدني بالطائف العميد محمد بن رافع الشهري الذي باشر الحادث في ساعة مبكرة بعد تلقي البلاغ وحتى ساعة إعداد هذا البيان ، وفي نفس الوقت جرى نقل العديد من الخبراء والمختصين والجيولوجيين والمهندسين والغواصين وبرفقة سعادة مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة اللواء عادل زمزمي بواسطة طائرة مختصة إلى موقع الحدث ، في حين تم معاينة البئر موقع الحدث وفحصها بالأجهزة الحساسة واستخدام التقنية الحديثة لاكتشاف ما إذا كانت المفقودة على قيد الحياة من عدمه وباستخداتم أجهزة النبض الحساسة اتضح عدم وجود أي مؤشرات تفيد بقائها على قيد الحياة ، وبذلك تأكد وفاتها يرحمها الله.
    في ثنايا ذلك تم التنسيق مع شركة مختصة في أعمال الحفر ومع هيئة المساحة الجيولوجية وخبراء ومهندسين من شركة أرامكو وشركة معادن السعودية ، رافق ذلك إجراءات تحقيق واسعة شملت الاستعانة بجهات أمنية وفرق كلاب بوليسية من الجمارك السعودية وتحليل مخبري لبعض الشعيرات التي تم العثور عليها في البئر من أجل التحقق من أنها تعود للمفقودة. واضاف الناطق الإعلامي قائلا : واجهنا صعوبة بالغة في عمليات الحفر لوجود صخور البازلت المعروفة بصلابتها الشديدة. واستمرت عمليات الحفر على مدار الساعة وكان كل ذلك بمتابعة مستمرة من قبل سمو سيدي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل وصاحب السمو الملكي نائب وزير الداخلية الأمير أحمد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الأمير محمد بن نايف حفظهم الله ورعاهم. وبإشراف من معالي محافظ الطائف الاستاذ فهد بن معمر ومعالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد التويجري. وكانت توجيهات ولاة أمرنا حفظهم الله بتوفير كافة السبل من أجل العثور على الجثة واستخراجها في أسرع وقت.
    وعليه فقد جرى حفر بئر أخرى مجاورة للبئر موقع الحدث وموازية لها بقطر 120 سنتيمتر وعمق 44 متر تبعد عنها بمسافة 160 سنتيمتر لضمان عدم حدوث انهيارات فيها. وتم تكييس البئرين (بواسطة أنابيب معدنية). وتم كذلك حفر بئر ثالثة بجانب البئرين بعمق أكبر لغرض تحويل ضغط المياه من البئرين إليى البئر الثالثة لتتمكن فرق الإنقاذ من تنفيذ المهمة بقدر أقل من المياه. وباستخدام كافة التجهيزات الفنية سواء الخاصة بفرق الانقاذ أو أجهزة الاتصالات اللاسلكية أو أجهزة الحفر القص ، تواصلت أعمال فتح القناة التي تصل بين البئرين في عمق 38 متر ولمدة 37 ساعة متواصلة بقطر 90 سنتيمتر لمسافة 160 سنتيمتر بين البئرين كخندق وصل بين االبئرين باستخدام كبسولة تم تصميمها في الورشة المركزية التابعة للدفاع المدني المشتملة على كافة متطلبات السلامة التي تضمن بعد حماية الله سلامة فريق البحث والإنقاذ. عندها وبفضل الله تم الوصول على الجثة وانتشالها دون إلحاق الضرر بها حيث كان هذا أحد أهم أهدافنا. ونقلت الجثة إلى مستشفى الملك فيصل بالطائف لإصدار التقارير الطبية اللازمة. كما اشار الناطق ، إلى مشاركة العديد من الجهات منها شركة ارامكو السعودية وشركة معادن وهيئة المساحة الجيولوجية والجمارك السعودية والجهات الأمنية وأمانة الطائف والهلال الأحمر والشؤون الصحية مشيراً إلى دعم ولاة أمرنا حفظهم الله ورعاهم بالرغم من الصعوبة البالغة في الحادث والتي تكمن في ضيق البئر بقطر 40 سم وعمقها البعيد (50 مترا) وصعوبة الحفر في صخور البازلت كما اسلفنا مضيفاً أن مثل هذه الحوادث في عدة دول مثل أمريكا وإيطاليا والباكستان ولم يتمكنوا من إخراجهم مع الفارق البعيد في العمق ومحيط البئر. في حين سجل الدفاع المدني في هذه البلاد رعاها الله عدة إنجازات ونجاحات في حوادث مماثلة مع اختلاف المعطيات ، وتم إخراجهم أحياء ولله الحمد والمنة.
    وختم الناطق الإعلامي تصريحه بنقل تعازي ومواساة ولاة الأمر حفظهم الله ورعاهم وتعازي معالي محافظ الطائف ومعالي مدير عام الدفاع المدني وسعادة مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة وسعادة مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة الطائف إلى ذوي المتوفاة ،سائلا المولى عز وجل للفيدة الرحمة والغفران ولذويها الصبر والسلوان.


    http://www.burnews.com/infimages/myu...f4dac5ba24.JPG

    http://www.burnews.com/infimages/myu...f4dac61bcb.JPG

    http://www.burnews.com/infimages/myu...f4dc7f226f.JPG

    http://www.burnews.com/infimages/myu...f4dc80361b.JPG

    http://www.burnews.com/infimages/myu...f4de68bb26.JPG

    http://www.burnews.com/infimages/myu...f4de6918e4.JPG

    http://www.burnews.com/infimages/myu...f4e04e1f88.JPG

    http://www.burnews.com/infimages/myu...f4e04e7d47.JPG

    http://www.burnews.com/infimages/myu...f4e3c4e84c.JPG

    http://www.burnews.com/infimages/myu...f4e3c551e2.JPG

    http://www.burnews.com/infimages/myu...f4e57b434d.JPG

    http://www.burnews.com/infimages/myu...f4e57b9d26.JPG

    http://www.burnews.com/infimages/myu...f4e7fa73a7.JPG

    http://www.burnews.com/infimages/myu...f4e7fad54e.JPG

    http://www.burnews.com/infimages/myu...f4e9a05fe9.JPG





  3. #3
    عضو نشيط
    الصورة الرمزية حمد الشرقاوي
    الحالة : حمد الشرقاوي غير متواجد حالياً
    رقم العضوية : 21114
    تاريخ التسجيل : Jan 2011
    الدولة : السعودية
    الجنـس : أنثى
    المشاركات : 70
    التقييم : 10
    Array
    MMS:

    MMS ~


    لاحول ولاقوة الا بالله الله يرحمها





المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64