4 مسارات لتوسعة طريق الخليج بالدمام
http://sharqia.org/news/1295322110.jpg

بدأت أمانة المنطقة الشرقية استكمال توسعة وتطوير طريق الخليج العربي بمدينة الدمام وذلك في الجزء الواقع مابين دوار الأشرعة ووصولا حتى التقائه مع طريق الملك عبدالله شرقا, ويتضمن المشروع إضافة مسار جديد في الاتجاهين ليصبح (4 مسارات) في كل اتجاه بدلا من ثلاثة مسارات سابقا.
إضافةً إلى عمل طريق خدمة جانبي في الاتجاهين وتركيب الأرصفة بالطوب الملون وإنشاء مواقف للسيارات, وتركيب إنارة تجميلية وأحواض الزراعة والأشجار وغيرها من عناصر تجميل وتطوير وتحسين الطريق.

كما يشمل المشروع فتح منافذ جديدة مباشرة تربط طريق الخليج بطريق الأمير محمد بن فهد دون الحاجة للدخول في ميدان القارب, وانشاء منفذين للدخول والخروج ما بين طريق الخليج وطريق الملك عبدالله دون الحاجة للتوقف على الإشارة وذلك تسهيلا لحركة المرور وايجاد انسيابية في الحركة.

وكانت أمانة الشرقية قد بدأت بتوسعة طريق الخليج وتطويره في الجزء الواقع مابين دوار الأشرعة وحتى التقائه بالدوار الفاصل مابين الدمام وكل من سيهات والقطيف وجارٍ حالياً استكمال طريق الخليج العربي من طريق الملك عبدالله شرقاً حتى شارع العباس بن عبد المطلب غرباً بطول 6 كلم.

ويعد طريق الخليج العربي بالدمام من الطرق الحيوية لوقوع العديد من المراكز التجارية والترفيهية على امتداده إضافة إلى وقوع ثلاثة ميادين كبيرة على الطريق.