احدث الاخبار من موقع فوركس بروز
فوركس - -
العقود الآجلة للنفط ترتفع فيما يتصاعد العنف المصري، وبرنت في اعلى مستوياته خلال 28 شهر
فوركس ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام إلى اعلى مستوياتها في يومين في هذا اليوم الخميس، فيما وصل نفط برنت إلى اعلى مستوياته خلال 28 شهر، في الوقت الذي أثار العنف المصري مخاوف من تعطل الامدادات العالمية.

في بورصة نيويورك التجارية تم تداول النفط الخام الحلو الخفيف لتسليم شهر مارس-آذار على 91.73 للبرميل خلال التداولات الاوروبية الصباحية، مرتفعا بنسبة 0.82%

وكانت قد ارتفعت سابقا إلى 92.05 دولار للبرميل وهو اعلى ارتفاع منذ 1 فبراير-شباط.

اشتبك انصار الرئيس حسني مبارك مع المتظاهرين المناهضين للحكومة في القاهرة اليوم الخميس، مما اسفر عن مقتل خمسة اشخاص وتصعيد العندف قد يزيد من المخاوف بشأن تعطيل امدادات النفط في قناة السويس.

تنقل قناة السويس ما يقارب 2 مليون برميل من النفط الخام يوميا من شمال افريقيا إلى الولايات المتحدة وقد اعتبرتها ادارة معلومات الطاقة الامريكية كواحدة من اهم سبعة نقاط مختلفة للعبور، وممر عبو مهم لأسواق النفط العالمية، في نظرة الطاقة لعام 2011.

في مكان آخر، في اليمن، تظاهر اكثر من 20,000 شخص في شوارع صنعاء في وقت سابق اليوم فيما اسموه "يوم الغضب" مما أثار مخاوف من احتجاجات مناهضة للحكومة قد تمتد إلى البلدان المجاورة المنتجة للنفط في الشرق الاوسط.

حذر مزود الخدمة المالية العالمية جي بي مورغان في تقرير في وقت متأخر من يوم الاربعاء أنه "اذا لم ينتج عن الموقف المصري إزالة الادارة الحالية وبسرعة، فإن العواقب ستكون بلحاق البلدان الأخرى بمصر".

وأضاف التقرير بأنه " من الممكن أن يخلق العدوى والتي ستعيد الازمة إلى الشرق الاوسط بطريقة كبيرة لأنه لديك هذا الخطر في السويس".

في هذه الاثناء واصلت الفجوة بين العقود الآجلة للنفط بالاتساع. في بورصة ICE، تسليم شهر مارس آذار لعقود برنت الآجلة للنفط الخام ارتفعت بنسبة 0.37% وتداولت على 102.76 دولار للبرميل، بفارق ارتفاع 11.03 دولار عن نظيره الامريكي.

تداول نفط برنت على 103.33 دولار للبرميل في وقت سابق اليوم الخميس، السعر الاعلى منذ 26 سبتمبر-ايلول 2008. ارتفعت اسعار برنت بنسبة 9% تقريبا منذ بدء الازمة السياسية في مصر والتي بدأت في 25 يناير كانون الثاني.

في مكان آخر، تسليم شهر مارس-آذار للغاز الطبيعي انخفض بنسبة 0.23% ليتداول على 4.422 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، فيما ارتفع تسليم شهر فبراير-شباط لوقود التدفئة بنسبة 0.74% والذي تداول على اعلى سعر له في 28 شهر على 2.802 دولار للغالون خلال التعاملات الاوروبية الصباحية.
بإمكانكم الآن هنا رؤية
سوق الفوركس مع الرسوم البيانيه المتقدمه