بسم الله الرحمن الرحيم

أعلنت شركة عادل الغانم للسيارات- التابعة لمجموعة أبناء الغانم للتجارة العامة والمقاولات- طرح علامة MG الفاخرة للسيارات البريطانية الشهيرة، في أسواق دولة الكويت، بصفتها الوكيل الحصري لها في الكويت أمس، وسط حضور جماهيري من المسؤولين في الشركة ومن المهتمين بعالم السيارات، والصحافيين.
وقال نائب رئيس مجموعة أبناء الغانم، مرزوق عادل الغانم ان الشركة تعوّل في نجاحها على المزايا الرفيعة التي تكتنفها هذه العلامة من جودة وتصميم هندسي، بالاضافة الى القوة والامكانات في التصنيع، فضلاً عن الخبرة المحلية الواسعة في توفير أفضل خدمات البيع وما بعد البيع لهذه السيارات الراقية.
وأضاف الغانم ان الشركة ستطرح 5 موديلات من سيارات (MG) في السوق الكويتي، ثلاثة منها موجودة حالياً في معرض الشركة وهي (MG 750، وMG 550، وMG 350)، واثنتان ستصلان الكويت في الفترة القليلة المقبلة وهما (MG 6، وMG 3).
وأكد الغانم أن سيارة «MG» تتميز بسعرها المنخفض الذي يبدأ من 4 آلاف دينار، وبالمميزات والتقنيات العالية والمتطورة، وهو ما يؤهلها لتكون منافسة لنظيرتها في سوق السيارات الكويتي.وأشار الغانم الى أن شركة «MG» الانكليزية عمرها 85 عاماً، ولها تاريخ عريق في عالم السباقات، حيث كانت تركز في الفترة السابقة على السيارات الرياضية، والآن انتقل تركيزها الى منافسة السيارات اليابانية والكورية، بميزاتها المتطورة والحديثة. وتم تصنيع سيارات «MG» ابتداء من عام 1924 عندما تأسست تحت اسم «موريس كاراغس»، واشتهرت هذه الشركة بصناعة السيارات الرياضية ذات المقعدين، وسيارات الصالون والكوبيه. كما تشتهر سيارات «MG» بصناعتها الدقيقة، لتؤمن قيادة لا مثيل لها. وفي البداية تم استخدام سيارات «MG» في سباقات الرالي قبل أن يتم اطلاق سلسلتي 1931 C-Type و1934 Q-Type في بداية الثلاثينات، اللتين تم صنعهما خصيصاً لعشاق السيارات الرياضية. وقد حازت علامة MG على مر السنين، على الكثير من الجوائز التقديرية العالمية.
وعن السيارات المتوافرة في المعرض، أفاد الغانم أن سيارة «MG 750» تتمتع باطلالة مألوفة لعشاق علامتها القائمة على مجموعة التقنيات الأساسية، مع اضافة العديد من التحديثات الجمالية والتقنية. ويمتاز هذا الموديل بمحركه سلس الأداء وسداسي الأسطوانات، بقوة 183 حصاناً وسعة 2.5 لتر، وناقل حركة أوتوماتيكي متعدد الأنظمة بخمس سرعات أمامية، وأن لهذه الفئة سعتين، «ستاندرد» و«E».
أما سيارة «MG 750- ستاندرد»، فتتميز عن منافساتها بفخامتها التي تتفوق عليها بمرات عدة، وشكلها الكلاسيكي، وجودة الصنع. أما سعة المحرك فهو بقوة 6 سلندرات، كما تحتوي على «سنسر خلفي»، وفتحة سقف، وجلد فاخر، وبلوتوث، ومدخل «AUX IPOD»، وأما سعرها فهو 6900 دينار.
وأما سيارة «MG 750» الفئة «E»، فتضاف الى المميزات السابقة في فئة «ستاندرد»، الشاشة، والكاميرا الخلفية، وسماعات «XBM» الألمانية، و«سنسر» للمطر، وأضواء «High beam» زينون، والمرايا الجانبية كروم، كما أنها تحتوي على الكثير من وسائل الأمان الاضافية، وسعرها 7500 دينار.
وأضاف الغانم إن سيارة «MG 550» لها فئة واحدة، وتتميز بتصميم رياضي مثير، وتنطلق 550 MG بمحرك ذي أربع اسطوانات بسعة 1.8 ليتر معزز بتوربو، وبإمكانه أن ينتج قوة عزم تصل إلى 160حصاناً، كما أنها تحتوي على وحدتي ناقل للحركة مثبتتين خلف عجلة القيادة «PADDLE SHIFT»، ومدخل «AUX IPOD»، كما تتسم «550 MG» بتصميم خارجي رياضي جذاب، وبمقدمة أنيقة ومقصورة داخلية فريدة، مما يعطيها أناقة خالدة وأسلوباً ديناميكياً مثيراً، وأن سعرها 5500 دينار.
أما سيارة «MG 350»، فهي من أفضل السيارات بمميزاتها مقارنة مع سعرها الذي يبلغ 3950 ديناراً لدى الاحمدى موتورز ، فهي تحتوي على سماعات «XBM» الالمانية، وسبنسرات خلفية، ومدخل «AUX IPOD»، فالمميزات التي تمتلكها تجعلها من أفضل السيارت في السوق المحلي، مقارنة مع سعرها المنخفض.
وأشار الغانم إلى السيارتين اللتين ستصلان المعرض في الفترة المقبلة وهما: «MG6» «سبورت» أربعة أبواب، والتي ستصل خلال 3 أسابيع، فريدة من نوعها في السوق، بفئتين «E» بسعر 6350 ديناراً، وعادية بسعر 5900 دينار، وأما مميزاتهما فهي: 4 سلندر مع تيربو، وكراسي جلد، كما أنها تحتوي على وحدتي ناقل للحركة مثبتتين خلف عجلة القيادة «PADDLE SHIFT».
وأفاد الغانم أن مجلة AUTOCAR الانكليزية ذكرت بأن سيارة «MG6» «من أفضل السيارات في هذه الفئة خلال السنوات الأخيرة».
أما عن السيارة الأخرى «MG 3» فأكد الغانم أنها ستصل الكويت بعد ثلاثة أشهر، وأن سعرها سيكون أقل من 3 آلاف دينار.
وأكد الغانم أن جميع السيارات مهما كان سعرها أو فئتها ستكون معززة بكفالة لمدة 10 سنوات بـ«عداد مفتوح»، ومهما تعدد ملاك السيارة، وهي ميزة تتفوق بها الشركة عن الكفالات الأخرى، مضيفاً إن هناك ميزة أخرى للزبائن وهي «خدمة مساعدة على الطريق على مدى 24 ساعة في اليوم» وهي مجانية «حتى لوكان توقف السيارة بسبب نفاد البنزين».
ومن المميزات الأخرى للوكالة، أن كراج «MG» مفتوح للزبائن حتى الساعة 8 مساء، وهو مما يفسح المجال أمام الموظفين لأن يدخلوا سياراتهم إلى الكراج دون أن يشكل ذلك ضغطاً عليهم بسبب الوقت.
وكشف الغانم عن مفاجأة لجميع العملاء وهي بطاقة «PRIVILEGE» «بطاقة الولاء للعملاء» لتجميع النقاط، واستبدالها بخدمات مابعد البيع، أو استبدالها بكمبيوتر محمول نوع «LG TABLET»، أو هواتف «LG» النقالة.
واختتم الغانم أن أسعار خدمات مابعد البيع أفضل بكثير من نظيراتها في السوق، كما أن جميع قطع الغيار متوفرة في الوكالة.
الجدير بالذكر أن معرض الشركة موجود في مبنى شركة اسمنت بورتلاند، مقابل شركة أبيات في الشويخ.